اكتشف كيف الماء المقطر النقي

كيف نقية الماء المقطر؟ ما هو أفضل حل للمياه النقية؟ هذه الأسئلة هي في الواقع أكثر صعوبة في الإجابة مما قد يعتقد.

بادئ ذي بدء ، عليك أن تقرر تعريف "نقية". التعريف المقدم من dictionary.com هو: "خالٍ من أي شيء من نوع مختلف أو أدنى أو ملوث".

باستخدام هذا التعريف والنظر في كيفية نقي الماء المقطر ، عليك أن تقول أن النقاء أمر مشكوك فيه ، في أحسن الأحوال. يعتمد ذلك على الملوثات الموجودة ، لكنه لن يكون إلا محلولًا للمياه النقية إذا تمت إزالة جميع الملوثات.

لا تقوم أجهزة التقطير بإزالة أي شيء يحتوي على نقطة غليان أقل من الماء أو غازي بطبيعته. لذلك ، لا تتم إزالة عدد من المواد الكيميائية بواسطة "محلول الماء النقي".

تستخدم العديد من الصناعات التقطير لأنه يزيل المعادن التي يمكن أن تلحق الضرر بمعداتها أو تسبب مشاكل أخرى. إذا استخدمت التعريف ، "خالي من أي شيء مختلف" ، فإنك تعتقد أن النقاء يعني إزالة المعادن.

لكن الإجابة عن كيفية نقاء الماء المقطر ستظل "ليست غاية". قد يزيل المعادن ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الملوثات الموجودة. قد لا تتداخل هذه الملوثات مع إنتاج الأفلام أو تسبب صدأًا ، لكن لا يزال من الممكن أن تسبب أضرارًا للأفراد الذين يستخدمونها كحل للمياه النقية للشرب.

وقد أظهرت الأبحاث أن شرب الماء المقطر على أساس منتظم يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ونقص التغذية. إن التفاعل البيولوجي الكامل وراء ذلك غير معروف في الغالب ، ولكن يبدو أن المياه الخالية من المعادن تمتص المعادن من الأطعمة التي نتناولها ثم تقوم بنفاياتها.

قد تدرك أن الطبيعية أفضل. لذلك ، قد تفهم أنه لا توجد مياه خالية من المعادن تحدث بشكل طبيعي في أي مكان على هذا الكوكب. هناك دائما الصوديوم والبوتاسيوم. في بعض المناطق يوجد الكالسيوم والمغنيسيوم. في مناطق قليلة ، هناك المنغنيز. كل هذا يتوقف على المعادن الموجودة في التربة.

هناك دائما بعض المعادن الموجودة في المياه الجوفية. بسبب التصنيع ، عادة ما يكون هناك العديد من المواد الكيميائية ، كذلك. في حين أن الينابيع كانت تعتبر أفضل حل للمياه النقية ، فمن الضروري اليوم اختبارها قبل الشرب.

هناك جانب آخر لكيفية استخدام الماء المقطر النقي في جهاز التقطير المستخدم. عندما ينظر العلماء إلى فعالية أجهزة التقطير ، فإنهم لا يبحثون عن حل للمياه النقية.

وتشمل التطبيقات الأساسية الاستخدامات المختبرية والاستخدامات الصناعية والاستخدامات في الأعشاب والعطور وتجهيز الأغذية. تم تصميم الأنظمة في الأصل لزيادة محتوى الكحول من المشروبات المخمرة. في ذلك الوقت ، لم يكونوا بحاجة إلى أي محلول للمياه النقية ، لأنه ما لم يتم تلوث مصدرهم من قبل السكان ، لم تكن هناك ملوثات في المياه الجوفية.

اليوم ، أفضل حل للمياه النقية هو جهاز متعدد المراحل يقوم بإزالة المواد الكيميائية والكلور والـ THMs والمركبات العضوية المتطايرة والخراجات والرصاص والمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب وآثار المخدرات والمذيبات الصناعية. هذه هي الملوثات الأكثر شيوعًا التي يتعين علينا التعامل معها.

تقطير يمكن إزالة الخراجات ، ولكن هذا عن ذلك. لذا ، نأمل أن يجيب هذا على أسئلتك حول كيفية نقي الماء المقطر وأنت تعرف الخيار الصحيح الذي يجب عليك اتخاذه للشرب.



the3skater
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Si7ati4ever .

جديد قسم :

إرسال تعليق