كيف تحمي صحتك العقلية من الأذى

كما أن اللياقة البدنية أمر حيوي ، فإن اللياقة البدنية للأنسجة الدماغية أمر لا غنى عنه. وذلك لأن ضعف الصحة الدماغية له تأثير عميق على الصحة البدنية لشخص ما. يجب أن يكون العقل البشري في حالة ممتازة إذا كان يريد التفكير والسبب والتذكر والتحكم في الحركة الجسدية. الشخص المصاب بأذى دماغي ، كما هو الحال في الأفراد كبار السن والذين يعانون من أمراض عقلية ، سيصعب عليهم القيام بمهمة عادية مثل الطهي والتنظيف.

لتحسين الحالة الصحية للمخيخ الخاص بك يجب أن تبقي حفز عقليا في كل وقت. تتطلب أنسجة المخ لدينا إمدادًا ثابتًا بأنشطة محفزة عقلياً لتقوية الروابط بين الخلايا العصبية. بسبب الأنشطة المحفزة عقليا ، فقد وجد أن خلايا أنسجة المخ الجديدة قد تنمو.

القيام بالكلمات المتقاطعة ، والألغاز ، والقراءة والكتابة في الحفاظ على عقلك محفزة عقليا. يمثل تمديد عقلك من خلال التعليم والتعلم طريقة مؤكدة للحفاظ على خلايا المخ الديناميكية. يعد لعب الألعاب نشاطًا عقليًا مثيرًا آخر ، لا تستمتع به فحسب ، بل يمكنك أيضًا تدريب بعض مهاراتك التفاعلية على المخ.

إذا قام الدماغ بتحسين تدفق الدم فإنه ينتج ظروفًا تسهل توليد خلايا عصبية جديدة. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق التمارين البدنية القياسية والمعتدلة. عندما يتم تعزيز استهلاك الأكسجين ، وذلك بسبب التمارين الهوائية ، يتم فقد خلايا أنسجة أقل ويعمل المخ بشكل أفضل. الأمثلة النموذجية هي الركض وركوب الدراجات والمشي.

يمكن أن تكون السعادة المعرفية والبدنية مجربة إذا كان الفرد على قيد الحياة اجتماعيًا. من الممكن تجنب الخرف إذا كان الفرد يمزج بين الأفعال البدنية والفكرية والاجتماعية. يساعد الدعم العاطفي والعلاقات الأسرية الوثيقة والمدعمة بالإجراءات الثقافية والرياضية على الحفاظ على المخ في حالة صحية. من بين الأشياء الأخرى التي يمكن أخذها في الاعتبار الرقص والقيام برحلة والمشاركة بنشاط في الأندية وفي مكان عملك.

الفواكه والخضروات هي أمثلة ممتازة على "غذاء الدماغ" الذي سيحافظ على نشاط كل من جسمك والدماغ. لقد أثبت الباحثون أن الفواكه والخضروات تحتوي على عدد من المركبات التي يجب أن تتجنب الأمراض مثل مرض الزهايمر والحالات المعرفية مثل الخرف.

ليس فقط يجب أن تبقي جسمك في حالة جيدة ، ولكن يجب عليك التأكد من أن عقلك في حالة جيدة أيضا. لقد أثبت الباحثون أن الأشخاص البدينين يميلون إلى الإصابة بالخرف لاحقًا في الحياة. هناك فرصة واضحة للخرف إذا كان لدى الشخص مستويات أعلى من ضغط الدم والكوليسترول. لذلك من الأهمية بمكان بالنسبة للمخ أن يقلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على مستويات أعلى من الكوليسترول والدهون.

ما هي الأطعمة التي سوف تساعدك على البدء والدفاع عن أدمغتنا؟

القهوة هي المفضلة وقد ثبت أن استهلاكها يقلل من خطر التدهور العقلي والأمراض مثل الخرف والزهايمر. الأطعمة المهمة الأخرى للمخيخ هي التوت Acai والتوت الأزرق ، ونتيجة لذلك تحتوي على مضادات الأكسدة الهامة والأحماض الدهنية والبروتينات. ربما يكون السلمون البري من أفضل الأطعمة العقلية لأنه أفضل مصدر للأحماض الدهنية الحرجة ، والدهون المشبعة المنخفضة ، وهو مصدر غني بالبروتين عالي الجودة.هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن يفعلها السلمون البري لتحسين جسمنا وعقلنا مع أمثلة مثالية مثل تعزيز تفاعل الخلايا العصبية والوقاية من السكتة الدماغية ..



the3skater
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Si7ati4ever .

جديد قسم :

إرسال تعليق